القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

رئيس المجلس : "نتطلع لتغييرات في القوانين .. المنتخب يواجه ضغط الشارع دون صلاحيات"

إفتتح ، رئيس المجلس الشعبي الولائي محمد طويل ، صبيحة اليوم ، الدورة الشتوية التي تضمنت في جدول أعمالها عدد من النقاط والملفات للمناقشة .
قال رئيس المجلس في كلمته الإفتتاحية ، أن المجلس عمل على تحقيق الديمقراطية التشاركية منذ تنصيبه بالتفاعل والعمل والتنسيق مع فواعل المجتمع والمواطنين .
ورافع ذات المتحدث لبعث مشاريع قانون البلدية والولاية ، وأرجع ذلك للصلاحيات المحدودة للمنتخب ، وأردف في ذات الصدد : " نتحمل ضغط الشارع دون صلاحيات" .
وقال رئيس المجلس ، أن ذات الهيئة المنتخبة ومن خلال الدورات والمناقشة الثرية والمسؤولة  ساهمت في كشف الإختلالات  و تم رفع التجميد عن حصص من المشاريع التنموية ، فيما لم ينف وجود نقائص عدة.
وإعتبر التغييرات التي مست الجهاز التنفيذي لولاية الشلف ، غير موفقة بتداول 4 ولاة على الولاية خلال 4 سنوات ، وهو ما أثر على التنسيق على حد تعبيره .
وعدد في ختام مداخلته جملة من الإنشغالات والإهتمامات التي تستحق النظر فيها ، بإعتبار أن ولاية الشلف لها كل المقومات بوجود شريط ساحلي يزيد طوله عن 120كلم ، وميناء تجاري ومناطق صناعية ، غير أن هذه المقدرات غير مستغلة وأخرى بحاجة لإعادة بعث وتنشيط .
د/محمد

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات