هذه هي توقعات الطقس ليوم غد الأحد 22مارس 2020

توقعات الطقس ليوم غد الأحد 22مارس 2020
على المناطق الغربية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية أجواء من مغشاة إلى قليلة السحب مع تساقط بعض الأمطار على المناطق الساحلية خلال الظهيرة.
على المناطق الداخلية و الهضاب العليا، نرتقب اجواء مغشاة غالبا مع تشكل بعض الخلايا الرعدية المنعزلة بداية من الظهيرة.
الرياح تكون من متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا قرب السواحل, و تكون جنوبية غربية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا على المناطق الداخلية و الهضاب العليا.
على المناطق الوسطى:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الساحلية و الداخلية سحب سفلى عابرة محملة ببعض الامطار خاصة على المناطق الوسطى الشرقية، لتتحسن الأجواء تدريجيا أواخر النهار
اجواء مغشاة غالبا و رعدية على الهضاب العليا.
الرياح تكون غربية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا قرب السواحل، و تكون من شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا على المناطق الداخلية و الهضاب العليا.
على المناطق الشرقية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الساحلية و الداخلية أجواء غائمة مع بعض الزخات المطرية التي تكون أحيانا رعدية، لتتحسن الأجواء تدريجيا خلال الليل.
على الهضاب العليا و منطقة الاوراس، تكون الأجواء غائمة مع بعض الزخات المطرية التي تكون غزيرة على منطقة الاوراس أواخر النهار.
الرياح تكون متغيرة الاتجاه بسرعة تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/سا ، مع هبات مرفوقة برعود.
على المناطق الجنوبية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على الجنوب الغربي للوطن نحو شمال الصحراء أجواء من مغشاة غالبا الى غائمة محليا، مع تساقط بعض الأمطار خاصة على منطقة بشار و شمال الصحراء.
اجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على باقي المناطق الجنوبية.
الرياح تكون من شرقية الى شمالية شرقية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا على منطقة بشار و شمال الصحراء ، و تكون شمالية غربية على منطقة الواحات.
على أقصى الجنوب نحو الهقار و الطاسيلي، و كذا على الجنوب الغربي للوطن، نسجل رياح من غربية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/سا مع بعض التطاير للرمال، في حين رياح من متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية مرتقبة على الصحراء الوسطى.

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *