القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

مواطنون يقدمون على غلق الطريق و مقر البلدية بوادي قوسين


أقدم صباح اليوم الأحد مواطنو بلدي واد قوسين على غلق الطريق الوطني رقم 11 ، الرابط بين مدينتي بني حواء و تنس ، عند المدخل الغربي لبلدية واد قوسين ، احتجاجا على الظروف الإجتماعية و غياب التنمية بالمنطقة ، و كذا ضد عمليات نهب العقار على حد تصريحاتهم ، كما امتد احتجاج السكان الى غلق مقر البلدية .

و صرح المحتجون أن وادي قوسين تعاني من عزلة حقيقية ، زادها تهميش و تجاهل من طرف السلطات الولائية التي تعاقبت على تسيير الولاية ، و طالبوا بحقهم في برامج التنمية مثل باقي مناطق الولاية ، مشيرين إلى أنهم صاروا بعيدا عن اهتمام المسؤولين في الولاية .
من جهتها ، دعت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان و عبر مكتبها بالشلف السيد والي ولاية الشلف إلى ضرورة تسليط الضوء على نقاط الظل بالولاية وفق برنامج رئيس الجمهورية الذي يعمل على تسريع وتيرة التنمية في مثل هذه المناطق ، مؤكدة أن بلدية وادي قوسين تعتبر حقا منطقة ظل بإمتياز ، حيث طالبت بضرورة معاينة جدية لبلديات دائرة بني حواء و المتمثلة في وادي قوسين و بريرة ، و جرد ما تحتاجه من مشاريع تنموية غابت عنها لسنوات عديدة ، و جعلتها عرضة للتهميش رغم ما تزخر به من مقومات سياحية .
كما دعت الرابطة سكان وادي قوسين إلى تغليب لغة العقل ، و العمل على ايصال صوتهم عبر قنوات و وسائل قانونية ، لأن غلق الطرق سيؤدي إلى تضرر مصالح المواطن بالدرجة الاولى .

يونس . ب

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات