القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

الدرك يشدد الخناق على محتكري المواد الغذائية ويفاجئ المضاربين بالشلف


تشدد مصالح الدرك الوطني بالشلف ، الخناق على التجار المستغلين الظرف الحالي الذي تمر به البلاد ،وخاصة المضاربين ومحتكري السلع و المواد الغذائية كثيرة الإستهلاك ولاسيما منها السميد والفرينة والبقول الجافة وذلك ، في إطار إستمرارية تطبيق و تنفيذ تعليمات قيادة الدرك الوطني ، القاضية بمحاربة المضاربة و مختلف أشكال الغش التجاري و الممارسات التجارية الغير قانونية .

حيث قامت مصالح التجارة بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بتنس وسيدي عكاشة بالجهة الشمالية من الولاية ،في عملية مداهمة مخازن المحلات التجارية ،أين قامت ذات الفرق بمداهمة وتفتيش عدة محلات ومخازن .

من جهة أخرى ،تمكنت ، المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالشلف ، من حجز 380 قنطار من مختلف المواد الإستهلاكية من كسكس ،فرينة وبقول جافة وذلك في عمليتين مختلفتين بكل من أم الدروع ووادي سلي .

العملية الأولى، تمكن مساء أمس الأول ،مصالح الدرك الوطني بالفرقة الإقليمية للدرك الوطني بواد سلي على إثر معلومات مؤكدة من مداهمة مخزن غير شرعي ، أين تم حجز مايقارب 92 قنطار من مادة السميد و الفرينة 22 قنطار من مادة الارز و العدس ،إضافة إلى حجز 16 قنطار من مادة الكسكس ،و التي إستغل صاحبها الظرف الحالي و هاجس داء كورونا للمضاربة بها و إحتكار السوق . كما تم توقيفه فورا في انتظار نهاية التحقيق و التقديم أمام الجهات القضائية المختصة.

العملية الثانية ، تمكنت مصالح الدرك الوطني بفصيلة تأمين الطريق السيار شرق _غرب بالشلف ،على إثر معلومات من توقيف شاحنة قادمة من ولاية وهران في اتجاه مدينة الجزائر محملة ب 250قنطار من مادة الفرينة المدعمة من طرف الدولة دون أي وثائق اثباتية، اين كانت هاته المادة مهيئة للاتجار بها بطريقة غير شرعية و المضاربة بها في الاسعار،مع توقيف الشخص الذي كانت بحوزته في انتظار نهاية التحقيق و التقديم امام الجهات القضائية المختصة

كما تضع قيادة الدرك الوطني تحت تصرف جميع المواطنين الرقم الأخضر 1055 و و موقع الشكوى المسبقة ppgn .mdn للتبليغ عن جميع التجاوزات و التصرفات السلبية من طرف بعض أشباه التجار فيما يخص المضاربة و الرفع غير القانوني للأسعار.



ط . مكراز

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات