هذه هي توقعات الطقس ليوم الخميس

تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الغربية ، بعض السحب السفلى المرفوقة بضباب محلي خلال الصبيحة قرب السواحل، لتصبح الأجواء صافية على العموم.
أواخر النهار تتلبد السماء تدريجيا على الجهة الغربية، مع تساقط بعض الأمطار الخفيفة خلال الليل
الرياح تكون شمالية شرقية بسرعة تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/سا وتصل أحيانا إلى 50 كم/سا قرب السواحل.
رياح جنوبية شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا وتصل أحيانا إلى 40 كم/سا نسجلها على المناطق الداخلية والهضاب العليا.
على المناطق الوسطى والشرقية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الساحلية وكذا الداخلية ضباب محلي قرب السواحل خلال الصبيحة، لتصبح الأجواء غائمة غالبا مع تساقط بعض الأمطار، لتتحسن الأجواء تدريجيا أواخر النهار.
على الهضاب العليا ومنطقة الأوراس، نرتقب أجواء غائمة بداية من الظهيرة، مع تشكل خلايا رعدية التي من المحتمل أن تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار أواخر النهار والليل، هذه الأمطار تكون غزيرة محليا على منطقة الأوراس.
الرياح تكون شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا وتصل أحيانا إلى 40 كم/سا قرب السواحل، وتكون من متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا على المناطق الداخلية، الهضاب العليا ومنطقة الأوراس.
على المناطق الجنوبية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية أجواء مغشاة غالبا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي وكذا الصحراء الشرقية مع تشكل بعض الخلايا المنعزلة خلال الظهيرة
بداية من الظهيرة، تتلبد السماء على الجنوب الغربي للوطن، مع احتمال تساقط بعض الأمطار أواخر النهار
أجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية.
الرياح تكون شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/سا وتصل أحيانا إلى 50 كم/سا على منطقة بشار، شمال الصحراء، منطقة الواحات والصحراء الوسطى مع تطاير للرمال
رياح من غربية إلى جنوبية غربية، بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا، وتصل أحيانا إلى 40 كم/سا، نسجلها على منطقة تندوف مع تطاير للرمال.
على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي والصحراء الشرقية، تكون الرياح جنوبية غربية، بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا، وتصل أحيانا إلى 40 كم/سا مع بعض التطاير للرمال.
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *