القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

جمعية "حورية" تنظم ورشة للعائلات لتعزيز التماسك الأسري بتنس

نظمت، أمس، جمعية حورية للمرأة الجزائرية ، ورشة تدريبية للعائلات بتنس ، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، أين تم فتح نقاش ثري بخصوص التكامل الأسري .
طرحت المشرفة على الدورة التدريبية الأستاذة "بستي عائشة" أهم المقومات التي ترتكز عليها الأسرة الناجحة والغاية من تحقيق السعادة ، وكذا الآليات الفعالة لأن تستمر هذه الخلية إنطلاقا من إعداد المرأة ضمن منهاج قويم .

وإرتكزت الدورة التي إستهدفت العائلة بالأساس ، على آليات تحقيق السعادة الأسرية التي تكون عاملا مهما في وأد كل الإنحرافات التي تهدد كيان الأسرة ، في خضم ما يشهده المجتمع الجزائر من ظواهر دخلية أصبحت تهدد العلاقات الأسرية .

وتطرق برنامج الدورة ، إلى مفاهيم حياتية متنوعة قد تغيب عن ذهن أفراد الأسرة على الرغم من دورها الأساسي في تحقيق الاستقرار والتماسك الأسري، حيث تم التباحث في أهمية الصحة  النفسية لأفراد الأسرة ولربات البيوت على وجه التحديد في إدارة الشؤون الحياتية بشكل إيجابي والتعامل مع التحديات بشكل أكثر انفتاحاً وهدوءً الأمر الذي يساهم في سعادة أكبر لكافة أفراد الأسرة.

في ذات الشأن ، ثمنت العائلات الحاضرة مثل هذه المبادرات والإسهامات التي تصب في غاية الحفاظ على الأسرة بتكوين المرأة على القواعد الأساسية .
د/محمد

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات