هذه هي توقعات الطقس ليوم غد الخميس 09 افريل 2020

على المناطق الغربية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الساحلية و الداخلية شباب مرفوق ببعض السحب السفلى خلال الصبيحة، لتصبح الأجواء مغشاة غالبا، و أحيانا غائمة على أقصى الغرب.
بداية من الظهيرة ، نرتقب تشكل خلايا رعدية منعزلة على المناطق الداخلية، تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار المحلية، لتلتحق هذه الاخيرة بالسواحل أواخر الليل.
على الهضاب العليا تكون الأجواء من مغشاة إلى غائمة محليا مع تساقط بعض الأمطار، التي تكون أحيانا رعدية و هذا خلال الظهيرة.
الرياح تكون من متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا على العموم.

على المناطق الوسطى و الشرقية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الساحلية ضباب محلي خلال الصبيحة، لتصبح الأجواء مغشاة جزئيا على العموم لتتلبد السماء بداية من الظهيرة على الجهة الوسطى الغربية للمنطقة.
على المناطق الداخلية، الهضاب العليا و منطقة الاوراس، تكون الأجواء مغشاة غالبا مع تشكل رعود بداية من الظهيرة ، تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية المحلية، خاصة نحو الهضاب العليا و منطقة الاوراس.
الرياح تكون شرقية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا قرب السواحل و تصل أحيانا إلى 40 كم/سا على السواحل الوسطى.
رياح متغيرة الاتجاه نسجلها على المناطق الداخلية، الهضاب العليا و منطقة الاوراس.

على المناطق الجنوبية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة محليا على منطقة بشار، شمال الصحراء و منطقة الواحات مع تساقط بعض الأمطار التي تكون رعدية أواخر النهار على شمال الصحراء و شمال منطقة الواحات.
اجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية على العموم.
الرياح تكون من غربية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا على منطقة تندوف و تكون من متغيرة الاتجاه إلى شرقية على منطقة بشار ، شمال الصحراء، منطقة الواحات و على أقصى الجنوب نحو الهقار و الطاسيلي.
على الصحراء الوسطى و الصحراء الشرقية،نسجل رياح من شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 40 كم/سا مع بعض التطاير للرمال، خاصة نحو الصحراء الوسطى.
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *