هذه هي توقعات الطقس ليوم غد الجمعة 10 أفريل 2020

على المناطق الغربية : 
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الساحلية ضباب محلي خلال الصبيحة، لتصبح الأجواء من مغشاة جزئيا إلى غائمة محليا خلال الظهيرة.
على المناطق الداخلية و الهضاب العليا نرتقب أجواء من مغشاة إلى غائمة مع تساقط بعض الأمطار، هذه الاخيرة تكون أحيانا على شكل زخات مطرية رعدية على الهضاب العليا و هذا بداية من الظهيرة.
الرياح تكون شرقية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا قرب السواحل و تكون متغيرة الاتجاه بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا على المناطق الداخلية و الهضاب العليا.
على المناطق الشرقية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الساحلية أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا، لتصبح أواخر النهار غائمة محليا مع تساقط أمطار خفيفة
على المناطق الداخلية، الهضاب العليا و منطقة الاوراس نرتقب أجواء مغشاة غالبا مع تشكل رعود بداية من الظهيرة، هذه الاخيرة تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية المحلية، خاصة نحو الهضاب العليا و منطقة الاوراس.
الرياح تكون شرقية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا قرب السواحل و تكون متغيرة الاتجاه بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا على المناطق الداخلية، الهضاب العليا و منطقة الاوراس.
على المناطق الجنوبية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة محليا على منطقة بشار، شمال الصحراء و منطقة الواحات مع تساقط بعض الأمطار التي تكون أحيانا رعدية أواخر النهار، خاصة على شمال الصحراء و شمال منطقة الواحات.
على باقي المناطق الجنوبية نسجل أجواء صافية على العموم.
الرياح تكون من غربية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 25 كم/سا على منطقة تندوف، و تكون شمالية شرقية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا على منطقة بشار ، شمال الصحراء، منطقة الواحات و الصحراء الوسطى
رياح من شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا على الصحراء الشرقية و أقصى الجنوب، في حين رياح متغيرة الاتجاه بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 25 كم/سا نسجلها على الهقار و الطاسيلي.

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *