توقعات الطقس ليوم غد الجمعة 17 أفريل 2020

على المناطق الغربية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الساحلية ضباب مرفوق ببعض السحب السفلى خلال الصبيحة، لتصبح الأجواء غائمة غالبا مع تساقط بعض الأمطار، هذه الاخيرة تكون غزيرة محليا خلال الليل.
على المناطق الداخلية و الهضاب العليا نرتقب أجواء غائمة مع تساقط بعض الأمطار التي تكون أحيانا رعدية و غزيرة محليا و هذا بداية من الظهيرة.
الرياح تكون شمالية شرقية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا قرب السواحل، و تكون جنوبية غربية على المناطق الداخلية و الهضاب العليا.
على المناطق الوسطى:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة محليا مع تساقط بعض الأمطار التي تكون أواخر الليل رعدية و غزيرة قرب السواحل.
الرياح تكون من متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا قرب السواحل و تكون من متغيرة الاتجاه إلى جنوبية على المناطق الداخلية و الهضاب العليا.
على المناطق الشرقية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الساحلية يحب عابرة مع بعض الصفاء.
على المناطق الداخلية، الهضاب العليا و منطقة الاوراس نرتقب تشكل سحب بداية من الظهيرة تكون مرفوقة بخلايا رعدية منعزلة من المحتمل أن تؤدي إلى تساقط أمطار متفرقة، هذه الاخيرة تلتحق محليا بالمناطق الساحلية خلال الليل، لتتحسن الأجواء تدريجيا.
الرياح تكون من شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا قرب السواحل، و تكون من متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا على المناطق الداخلية، الهضاب العليا و منطقة الاوراس.
على المناطق الجنوبية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة محليا على الجنوب الغربي للوطن مع تساقط بعض الأمطار.
على أقصى الجنوب نحو الهقار و الطاسيلي و كذا الصحراء الشرقية، تكون الأجواء مغشاة جزئيا مع تشكل بعض الخلايا الرعدية المنعزلة بداية من الظهيرة، من المحتمل أن تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار المحلية.
أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا نسجلها على باقي المناطق الجنوبية.
الرياح تكون من غربية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا و تصل أحيانا إلى 40 كم/سا على الجنوب الغربي للوطن مع بعض التطاير لرمال محلية.
على شمال الصحراء و منطقة الواحات، نسجل رياح جنوبية شرقية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا.
رياح شمالية شرقية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا تشهدها الصحراء الوسطى و الصحراء الشرقية، في حين على أقصى الجنوب نحو الهقار و الطاسيلي تكون الرياح متغيرة الاتجاه.
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *