القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

توقعات الطقس ليوم غد الإثنين 20 أفريل 2020


على المناطق الغربية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الساحلية ضباب محلي خلال الصبيحة، لتكن هناك سحب عابرة، التي من المحتمل أن تكون كثيفة محليا، و تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار المتفرقة على الجهة الغربية للمنطقة، لتتحسن الأجواء خلال الظهيرة.
على المناطق الداخلية و الهضاب العليا تكون الأجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على العموم.
الرياح تكون جنوبية غربية بسرعة تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/سا و تصل أحيانا إلى 50 كم/سا قرب السواحل و تكون شمالية غربية بسرعة تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/سا على المناطق الداخلية و الهضاب العليا.

على المناطق الوسطى:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الساحلية و الداخلية أجواء من مغشاة إلى غائمة مع تساقط زخات مطرية تكون رعدية أحيانا، لتتحسن الأجواء تدريجيا خلال الليل.
على الهضاب العليا نرتقب أجواء من مغشاة جزئيا إلى غائمة محليا مع تساقط بعض الأمطار الخفيفة خلال الصبيحة.
الرياح تكون من غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا و تصل أحيانا ما بين 40 إلى 50 كم/سا.

على المناطق الشرقية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الساحلية و الداخلية أجواء من مغشاة إلى غائمة مع تساقط زخات مطرية تكون رعدية أحيانا و معتبرة محليا.
على الهضاب العليا و منطقة الاوراس، تكون الأجواء من مغشاة إلى غائمة محليا مع تساقط زخات مطرية رعدية، لتقل حدة بداية من الظهيرة.
الرياح تكون من غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا و تصل أحيانا ما بين 40 إلى 50 كم/سا.

على المناطق الجنوبية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية أجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب نحو الهقار و الطاسيلي.
على باقي المناطق الجنوبية نسجل أجواء صافية على العموم.
الرياح تكون من غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا و تصل أحيانا إلى 40 كم/سا على شمال الصحراء، منطقة الواحات و الصحراء الشرقية، مع تطاير للرمال.
رياح متغيرة الاتجاه بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا نسجلها على الجنوب الغربي للوطن، اما على أقصى الجنوب نحو الهقار و الطاسيلي و كذا الصحراء الوسطى، فتكون الرياح شمالية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات