القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

هكذا سيتم إجراء بكالوريا 2020 بعد رفع الحجر الصحي


ستعرف امتحانات البكالوريا لهذه السنة وجود موضوعين اختياريين كل موضوع يتضمن سؤال إجباري وآخرين اختياريين وهذا قصد منح فرصة للتلاميذ من اجل الإجابة على الأسئلة التي يرونها مناسبة وتتلاءم مع الدروس التي راجعوها بصفة جيدة.

وحسبما نقلته تقارير إعلامية  فان أسئلة البكالوريا ستكون مبنية على البساطة والوضوح والسهولة ،كما أن التلاميذ مجبرون هذه السنة أيضا على اختيار موضوع واحد من الموضوعين الاختياريين اللذان سيتضمنان أسئلة من المقرر الدراسي الذي در سه التلاميذ داخل القسم .

وحسب ذات المصدر فان عملية تحضير الأسئلة سيتم الشروع فيها بعد أن يعلن ر ئيس الجمهورية اليوم عبد المجيد تبون عن موعد الامتحان.

وأضاف المتحدث أنه إذا كان الموعد سيؤجل إلى غاية شهر سبتمبر فان الديوان سيشرع في إعداد قائمة الأساتذة المكلفين بعملية تحضير وطبع الأسئلة بدا ية من الأسبوع المقبل .

وطمأن من جهة أخرى التلاميذ المقبلين على الامتحان أن الأسئلة من المستحيل أن تكون خارج الدروس التي درسوها فعلا و سيتم لا محالة بعد اتضاح الأمور تحديد الدروس التي سيتم امتحانها للتلاميذ وهذا بصفة استثنائية هذا الموسم نظرا للظروف الصحية التي تمر بها البلاد.
ق-و

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات