القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

هذه هي تعليمات وزير السكن بخصوص البرامج السكنية و ملفات التسوية


أشرف وزير السكن والعمران والمدينة، السيد كمال ناصري، أمس، بمقر الوزارة على ترأس اجتماع تقييمي بتقنية التحاضر المرئي عن بعد ضم السيد الأمين العام لوزارة السكن، السيدة رئيسة الديوان، السيد المفتش العام، المدراء العامون المركزيون ومدراء المؤسسات تحت الوصاية وكذا المدراء التابعيين للقطاع لولايات الجنوب الجزائري .

تطرق الوزير خلال هذا الإجتماع الذي خصص للنظر عن كثب في كل البرامج السكنية المتواجدة بهذه الولايات، البرامج المنتهية والتي لم تسلم بعد بالإضافة إلى تلك التي هي في طور الإنجاز. بالإضافة إلى التي لم تنطلق بعد، وهي أهم النقاط التي تطرق إليها المدير العام للسكن.
السيد الوزير ألح على ضرورة العمل مع السلطات المحلية لتحضير القوائم الإسمية للمكتتبين خاصة فيما يتعلق بسكنات الترقوي المدعم (LPA) مع توفرها على أظرفتها المالية وأوعيتها العقارية، بالإضافة إلى السكنات الريفية والتجزئات الاجتماعية.
أما فيما يخص سكنات صيغة البيع بالإيجار (AADL) فقد تم تقديم عرض من طرف المدير العام لوكالة "عدل" لمشاريعه المتواجدة بكل ولاية من هذه الولايات والتي تعرف تقدما في الإنجاز على العموم.

كما طالب الوزير بضرورة  تكثيف الخرجات الميدانية لأعوان المؤهلين عبر هذه الولايات وهذا لمراقبة البنايات غير المرخصة.
وأمر كذلك الوزير  بتسوية الملفات العالقة 08/15 والمقدرة بـ 13474 الموزعة عبر الولايات المذكورة آنفا (10 ولايات)، بالإضافة  للتعجيل في المصادقة على أدوات التعمير للتمكن من تهيئة العقار الموجه للبرامج السكنية والتجهيزات العمومية.
ق-و


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات