القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

إستئناف أشغال الورشات وتحضير القوائم الإسمية للمستفيدين من السكن


دعت، المؤسسة الوطنية للترقية العقارية ، لمواصلة الأشغال في الورشات السكنية الخاصة بصيغة lpp ، مؤكدة أنها تجري على قدم وساق في المواقع السكنية التابعة للمؤسسة قصد تسليمها في الآجال المحددة وفق الرزنامة المسطرة من قبل وزارة السكن والعمران والمدينة.

وأكدت المؤسسة في بيان لها،   أن المتعاملين الاقتصاديين للمؤسسة يسعون لتوفير كافة تدابير ومتطلبات السلامة للوقاية من وباء كورونا للعمال والقائمين على إنجاز المشاريع.
من  جهة أخرى شدد وزير السكن والمدينة والعمران، كمال ناصري، على ضرورة العمل مع السلطات المحلية لتحضير القوائم الاسمية للمكتتبين خاصة فيما يتعلق بسكنات الترقوي المدعم LPA، مع توفرها على أظرفتها المالية وأوعيتها العقارية، بالإضافة إلى السكنات الريفية والتجزئات الاجتماعية.

يجدر الذكر أن أغلب الورشات السكنية كانت متوقفة منذ انتشار جائحة كورونا، غير أن الوزارة اكدت أن الأشغال ستباشر تدريجيا. كما شدد على دفع مستحقات مؤسسات الإنجاز خاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر النسيج الاقتصادي الأول في حلقة البناء.

وكان ناصري أمر بدراسة وتسوية الملفات الموجودة على مستوى لجان الصفقات العمومية، وإعادة بعث ورشات التهيئة الخارجية للمشاريع لأنها تنجز في الهواء الطلق ولا يوجد احتكاك بين العمال، مع ضرورة أخذ كل الاحتياطات الوقائية اللازمة تبعا لتعليمات السلطات الصحية،وتسوية وضعية المقاولين الذين تأثرت مشاريعهم جراء الحجر الصحي عن طريق أوامر بوقف الأشغال دون تطبيق عقوبات التأخير.
ق-و

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات