القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تعليمات صارمة للمقاولات المكلفة بإنجاز مشاريع السكن بالشلف

 


 قام المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية الشلف، أول أمس، بعقد اجتماع بمقر المديرية العامة و بحضور كل من رئيس دائرة التحكم في إنجاز المشاريع ورئيس مصلحة متابعة العمليات ورؤساء المشاريع حيث تطرق المدير العام خلال هذا الاجتماع إلى عدة محاور أسدى فيها عدة توصيات وتعليمات صارمة.

وشدد ذات المسؤول على ضرورة إخطار مقاولات الإنجاز ومكاتب الدراسات بإيداع الوضعيات المالية للأشغال المنجزة في نهاية كل شهر على مستوى المديرية العامة، مع الحرص على تطبيق الإجراءات القانونية بما فيها عقوبة التأخير حسب الكيفيات المنصوص عليها في الصفقة ضد المقاولات التي انقضت آجالها التعاقدية دون الانتهاء من الأشغال. 

 بعد الإستماع إلى الحوصلة العامة الخاصة بالمشاريع وأجال استلامها حرص المدير العام على استلامها في أجالها المحددة وأعرب على أنه لايسمح بأي تأخير أو تقاعس، وحث رؤساء المشاريع على المتابعة اليومية لها من أجل بلوغ الأهداف المسطرة قبل نهاية السنة الجارية. 3-إعادة الإنطلاق في أشغال المشاريع التي أوكلت سابقا لمؤسسة ALRECC/ECEM وهي : -120+100 مسكن عمومي إيجاري بأولاد فارس. -100 مسكن عمومي إيجاري ببوقادير.

 في ذات السياق طلب المدير العام الإسراع في إيداع دفاتر الشروط على لجنة الصفقات الخارجية مرة ثانية لضبط الوضعية المالية وفق أحكام قانون الصفقات العمومية لإعادة انطلاق أشغال هذه المشاريع. بعد الانتهاء من الاجتماع مع دائرة التحكم في إنجاز المشاريع عقد المدير العام جلسة عمل تنسيقي مع الهيئة الوطنية للمراقبة التقنية للبناء والمخبر الوطني للسكن والبناء ومكتب دراسات بخصوص الدراسة الجيوفيزيائية التي طلبتها الهيئة الوطنية للمراقبة التقنية للبناء قبل انطلاق أشغال الإنجاز لمشروع 300 مسكن عمومي إيجاري بالكفافسة الشلف. و شدد المدير العام حرصه على الإسراع في انجاز الدراسة من طرف المخبر الوطني للسكن والبناء و تسليم التقرير في غضون أسبوع.
ق-م

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات