القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

غلق المدارس لـ 10 أيام في حال تسجيل إصابات بـ”كورونا”

 


في اجراء احترازي طالبت الوحدات الصحية التي نصبتها وزارة الصحة على مستوى المؤسسات التربوية، بضرورة غلق المؤسسات التربوية لمدة 10 أيام كاملة في حال تسجيل من حالة إلى 3 حالات بوباء “كورونا”. 

 طالبت الوحدات الصحية المتواجدة على مستوى المؤسسات التربوية، بضرورة غلق المؤسسات التربوية لمدة 10 أيام كاملة في حال تسجيل من حالة إلى 3 حالات بوباء “كورونا”، وهذا كإجراء احترازي، كما دعت مسؤولي البلديات، إلى إجراء تحقيقات حول المصابين بـ”كورونا” الذين يقطنون قرب المؤسسات التربوية لأخذ الاحتياطات اللازمة. 

حذّرت الوحدات الصحية المتواجدة على مستوى الابتدائيات، والتي تمّ تنصيبها من قبل وزارة الصحة في إطار “البروتوكول” الصحي الخاص بالدخول المدرسي من تدافع التلاميذ أثناء الدخول والخروج، حيث أظهرت بعض التقارير الخاصة بالأسبوع الأول من الدخول المدرسي، وجود ازدحام في فناء المؤسسات التربوية، إضافة إلى ازدحام خارج المؤسسة من طرف أولياء التلاميذ الذين ينتظرون خروج أبنائهم. 

 وحسب رمضاني حورية، المسؤولة عن الوحدات الصحية على مستوى مقاطعات الجزائر شرق، غرب ووسط، فقد أكدت بأن بعض التقارير ورد فيها تسجيل بعض التراخي من جانب مديري المؤسسات التربوية، وعدم احترامهم للإجراءات الوقائية، وكذا التفويج المعتمد لتفادي أكبر عدد من التلاميذ في القسم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات