القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

نقابة الصحفيين تقاطع مندوبية السلطة المستقلة الإنتخابات بالشلف

 


قررت ، النقابة الولائية للصحفيين المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للعمال الجزائريين ، مقاطعة المندوبية الولائية للسلطة المستقلة للإنتخابات بالشلف ، بمناسبة الإستفتاء على الدستور .

وأرجع بيان النقابة القرار ، لما تم تسجيله من شكاوى وتحفظات من قبل المراسلين والإعلاميين من تحفظات وشكاوى بعدم تهيئة مركز الصحافة محليا خلال هذا الحدث الهام الذي تشهده الجزائر ، فضلا عن رفض القائمين على هيئة محمد شرفي تسهيل مهمة الإعلاميين في أداء مهامهم قبل وأثناء الإستفتاء على الدستور .

وأشار بيان النقابة أنه وبالرغم من الإتصالات المتكررة للقائمين على مركز الصحافة قصد تجهيزه كما جرت عليه العادة ، إلا أن ذات المرفق بقي دون تجهيز ، مما إعتبرته "نقابة الصحفيين" حائلا أمام ممارسة مهمتهم وتنوير الرأي العام بنتائج الإستفتاء .

وبالرغم من تدخل مصالح الولاية بتأثيث المركز ، إلا أن المندوبية -حسب البيان- تجاهلت مطالب الإدارة المحلية بوضع التجهيزات التقنية التي تسمح بالإرسال والبث ، دون الحاجة للبحث عن مكان آخر ، وهو الأمر الذي دفع بممثلي الصحافة لمراسلة محمد شرفي ، رئيس السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الإنتخابات ، حول ما أسمته بخلفيات هذه الممارسات ، وأسباب غلق باب الحوار ورفض منح المعلومة والجفاء في التعامل .

د/محمد

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات