القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

مشاريع هامة تستفيد منها مناطق الظل ببلديات الشلف



 باشرت السلطات الولائية عملية تخصيص المشاريع لمناطق الظل ، خاصة ذات الأولوية القصوى منها ، والتي تندرج ضمن قطاعات الموارد المائية ، الطاقة ، والأشغال العمومية .

خلال زيارته والي ولاية الشلف لعدد من مناطق الظل ببلديات الشلف ، وقف هذا الأخير على مناطق معزولة تماما عن العالم الخارجي ، وهو ما إستدعاه لتوجيهات تعليمات صارمة لقطاعه التنفيذي بتسجيل عمليات جديدة ، أو حتى إستكمال الأشغال والمشاريع التي وقف عليها وبقيت معطلة لسنوات لعدة إعتبارات .

وفي خضم ذلك إنطلقت بعض المشاريع الحيوية نحو مناطق الظل ببلديات الشلف ، أهمها الربط بالماء الشروب ، إنجاز قنوات الصرف الصحي ، وحتى إيصال شبكة غاز المدينة ، وكذا تهيئة الطرق نحو هذه القرى .

وسيستفيد نحو  10741 مسكن ستسفيد أغلبها في مناطق الظل من غاز المدينة ، وهذا قبل إنقضاء السنة الجارية 2020 ، منها 3847 سيستفيد من الغاز في الفاتح نوفمبر الجاري بعد وضع 5 مشاريع هامة حيز الخدمة ببلديتي المرسى وسيدي عبد الرحمن .


 في ذات السياق وفي إطار إستكمال المشاريع الطقاوية و تحسين الخدمات وتوسيع التغطية لتشمل كل مناطق الظل ، من المنتظر إستلام 30 عملية ممولة من قبل صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية تجري فيها الأشغال حاليا بنسب متقدمة تتراوح بين 40 و 90 بالمائة عبر 13 بلدية ، لتستفيد بذلك 6894 مسكن من غاز المدينة . 

وتجدر الإشارة إلى أن العملية الخاصة بتزويد 540 مسكن بغاز المدينة بمنطقة الظل برج البعل ببلدية الظهرة ، قد تم إستلامها ووضعها حيز الخدمة قبل أسابيع ، في وقت تحظى فيه المشاريع المتبقية بمتابعة يومية وميدانية من قبل السلطات . 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات