القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

إصابات كورونا تواصل الإرتفاع .. وعودة الضغط على المستشفيات



أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 287 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية. وحسب رئيس لجنة متابعة تفشي فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، ارتفع إجمالي الإصابات إلى 56706 حالة. 

 كما تم تسجيل 9 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة ليرتفع الإجمالي إلى 1931. بينما تماثل للشفاء 171 شخصا، ليرتفع عدد المصابين المتماثلين للشفاء إلى 39504 حالة. هذا وتتواجد 37 حالة بمصلحة العناية المركزة، حسب ذات المصدر.

 

من جهة أخرى ، حذر اليوم، رئيس قسم الامراض المعدية في مستشفى بوفاريك بالبليدة، محمد يوسفي، من عودة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث إن المصالح المستقبلة لحالات الإصابة بكورونا قد امتلأت 100%، مذكرا بأنه منذ أسبوعين سجلنا انخفاضا في عدد الاصابات بكورونا بحوالي 70% حيث لم تكن سوى 30% من الأسرة مشغولة.

 وبهذا الخصوص، دعا الخبير إلى احترام الإجراءات الوقائية، مشيرا إلى أن تهاون البعض أدى إلى عودة ارتفاع الاصابات. كما نبه إلى أهمية التأقلم مع الفيروس لأنه باق على الأقل إلى غاية ظهور اللقاح. 

 وسجلت مختلف وحدات مكافحة فيروس “كوفيد 19” عبر مستشفيات الجزائر العاصمة إلى العمل من جديد بعد توقف العديد منها وتطهيرها على اعتبار أن الفيروس قد تلاشى ليعود من جديد مع مطلع أكتوبر الحالي. 
ق-و



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات