القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

وزارة الصحة تحذر من عدوى الإنفلونزا وتدعو المواطنين للتلقيح



قالت ، وزارة الصحة ، اليوم، في بيان لها أن  الأنفلونزا الموسمية هي عدوى تنفسية يسببها فيروس الأنفلونزا. يتميز بارتفاع معدل العدوى وشدته عند الأشخاص الذين أضعفهم مرض مزمن أو بسبب تقدمهم في السن مما يتسبب في حدوث مضاعفات خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة.


في كل شتاء، تصيب الأنفلونزا الموسمية آلاف الأشخاص في الجزائر. التطعيم هو الطريقة الأكثر فعالية لحماية نفسك من الأنفلونزا الموسمية ومضاعفاتها بشكل خاص.


و عليه، تنظم وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات حملة تلقيح سنوية ضد الأنفلونزا الموسمية، ستبدأ حملة التطعيم، هذا العام، يوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 وستستمر طوال فترة الخريف والشتاء.


يوصى بشدة، التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية، للمجموعات السكانية المعرضة لخطر كبير من المضاعفات:


- الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 سنة أو أكثر؛

- البالغين و الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة

- أمراض القلب

- أمراض الرئة المزمنة

- داء السكري و السمنة ...

- مرض كلوي

- نقص المناعة المكتسب أو الخلقي ، على وجه الخصوص: المرضى الذين خضعوا لزرع أعضاء، الأورام الكامنة ، المصابين بفيروس نقص المناعة البشري (VIH/Sida)، انقطاع الطحال

- فقر الدم

· النساء الحوامل.

· مهنيي الصحة.


يجب تجديد التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية كل عام لجميع المعرضين للخطر لأن فيروس الأنفلونزا يخضع للتغييرات مع كل موسم إنفلونزا.


لقاح الأنفلونزا متوفر في مراكز التطعيم المعتادة في المؤسسات الصحة العمومية، حيث سيتم إعطاؤه مجانًا وفي الصيدليات حيث يتم تعويضه عن طريق الضمان الاجتماعي لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.


يجب على الجميع اتباع إجراءات الوقاية: غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون، والفرك بالهلام الكحولي المائي، والحد من ملامسة المرضى، وارتداء القناع الواقي، والتباعد الجسدي، إلخ.


هذه الإجراءات الوقائية هي أيضًا إجراءات للحماية الفعالة من الإصابة ب COVID-19، كورونا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات