القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تحرير 264 مخالفة في حملة مراقبة واسعة للدراجات النارية بالشلف

 


مكنت حملات المراقبة التي قامت بها مصالح أمن ولاية الشلف ، خلال الأسبوع الماضي والتي استهدفت سائقي الدراجات النارية، حيث تم من خلالها تحرير 264 مخالفة مرورية، لعدم توفر أصحابها على الوثائق القانونية اللازمة، خاصة ما تعلق منها بوثائق التأمين، وعدم حيازة رخصة سياقة مؤهلة بقيادة الدراجات النارية، وكذا عدم وضع الخوذة وغيرها من المخالفات الأخرى، التي تم تحريرها ضد سائقي الدراجات المحجوزة.

 وتندرج هذه الحملات الوقائية ضد أصحاب ومستعملي الدراجات النارية، بسبب النتائج السلبية الناتجة عن السياقة المتهورة لأصحابها عبر الطرقات وبشاعة حوادث المرور المرتكبة المتسببون فيها ، والتي غالبا ما تؤدي إلى وقوع حوادث مرور مميتة، فضلا عمّا تتسبب فيه بعض الدراجات النارية من إزعاج و إقلاق راحة المواطنين خاصة في الأوقات المتأخرة من الليل.

زيادة على قيام سائقي بعض الدراجات النارية باستعمالها في إرتكاب أعمال إجرامية خاصة منها السرقة والفرار على متنها عبر الشوارع الضيقة أو محاور المرور الممنوعة على السيارات داخل الإقليم الحضري، الأمر الذي يسهل عليهم الإفلات من الملاحقة أمام إزدحام شوارع المدينة المركبات والمارة. 

 كما أن هذه الحملات تستمر على مدار السنة سيتم من خلالها مراقبة أكبر عدد من الدراجات النارية أمنيا وإداريا للتأكد من سلامة وثائقها وكذا التأكد من كونها ليست محل بحث.
ق-م

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات