القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

رؤساء بلديات ونوابهم أمام العدالة في الشلف



تباشر الجهات القضائية بالشلف ، تحقيقات معمقة بشأن ملفات يُتابع فيها رؤساء بلديات ومنتخبين عن تهم تتعلق بالتسيير وإدارة الشأن العام لبلدياتهم.

وبحسب ما علمته صوت الشلف  عن مصادر مطلعة ، فإن هذه المتابعات القضائية جاءت عقب تحقيقات باشرتها مصالح  الضبطية القضائية وانتهت لوجود خروقات بالنسبة للمشاريع و المال العام ، وحتى ممن تتم ملاحقتهم قضائيا كانت بسبب التلاعب في توزيع قفة رمضان .

وحسب ذات المصدر فإن الجرم الذي يتابع به نحو 6 أميار من بلديات الشلف ، سوء إستغلال الوظفية تهم تبديد أموال عمومية وإبرام صفقات مخالفة للتشريع والتنظيم، مخالفة قانون الصفقات العمومية لغرض منح امتيازات وإساءة استغلال الوظيفة واستغلال نفوذ الأعوان العموميين.

وأفضت تدابير إحالة هذه الملفات للقضاء المختص إقليميا بإصدار قرارات بوضع عدد منهم تحت نظام الرقابة القضائية ، مع إستمرار التحقيقات القضائية عن الملفات التي يُتابع بها هؤلاء ، فيما ينتظر أن تتم مراسلة السلطات الولائية  لتوقيفهم وذلك إستنادا على نص المادة 43 من قانون البلدية، وهذا إلى غاية صدور أحكام نهائية عن الجهات القضائية المختصة ببراءة المنتخبين الموقوفين تحفظيا أو إدانتهم بشبهات الفساد التي تلاحقهم.

ق-م



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات