القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

إطلاق بنك جديد لمنح القروض للفلاحين

 


أطلقت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية إستراتيجية جديدة لإعادة النظر في نظام تمويل الفلاحين ترتكز على إنشاء بنك جديد مخصص لهذه الفئة حيث سيتم طرحه قبل نهاية السنة الجارية ويتضمن إنشاء “قرض التعاون الفلاحي”. 

 كشف عبد الحميد حمداني خلال جلسة استماع بلجنة المالية والميزانية للمجلس الشعبي الوطني خصصت لمناقشة مشروع قانون المالية لـ2021، أن جملة من الخبراء يعملون حاليا على مشروع هذا البنك القطاعي والذي يعول عليه لإصلاح نظام تمويل الفلاحين بعد أن أصبح “من المستحيل مواصلة العمل به”.

 ويعتبر تمويل الفلاحين أحد الملفات الثلاثة التي حددها حمداني كأولوية قطاعية ستطرح في الأشهر القليلة المقبلة، إلى جانب مراجعة نظام التأمين الفلاحي وتحسين الظروف الاجتماعية للفلاحين لاسيما من خلال تمكينهم من الاستفادة من التأمينات الاجتماعية ومنحة التقاعد. 

 كما كشف حمداني عن التحضير لثلاثة مشاريع قوانين خلال السنة المقبلة وهي: قانون الغابات والذي سيسعى “لتحويل هذه الفضاءات إلى قطاع اقتصادي حيوي ومنتج”، قانون التوجيه الفلاحي إضافة إلى قانون يطرح لأول مرة يتعلق بالمناطق الرعوية. 

من جهة أخرى، أشار الوزير إلى أهمية إنشاء ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالمناطق الصحراوية حيث ستكون بمثابة شباك وحيد في خدمة المستثمرين الفلاحيين يسمح بالقضاء على ثقل الإجراءات الإدارية.
ق-و

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات