القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

قريبا .. الكشف عن قوائم المستفيدين من السكنات ببلديات الشلف

 


يُنتظر أن تواصل اللجان المختصة على مستوى الدوائر الـ 13 بالشلف ، عملها من أجل دراسة ملفات السكن بالنسبة لصيغمة الإجتماعي ، وكذا مختلف الصيغ الأخرى ، من أجل تحديد القوائم وإشهارها .

حدد والي ولاية الشلف آخر أجل للكشف عن قوائم المستفيدين من السكن بالنسبة للمشاريع السكنية التي تقدمت الأشغال بها ، نهاية شهر ديسمبر من السنة الجارية (31-12-2020)، وذلك بالنظر للتأخرات التي وقف عليها الوالي بالنسبة لتوزيع السكنات أو دراسة الملفات بالرغم من تواجد مشاريع سكنية قيد الإنجاز .

وإستجابت دائرة عين لتعليمة والي ولاية الشلف بالكشف عن قائمة 160 حصة سكنية عمومية إيجارية ، والتي صاحبتها موجة من الإحتجاجات بالنظر لما إعتبروه إجحافا في حق العائلات المعوزة والمتضررة .

في ذات الشأن ، تعمل وزارة السكن والعمران والمدينة، على مراجعة معايير الاستفادة من السكن الاجتماعي من خلال الاعتماد أساسا على نتائج التحقيق الميداني المتعلق بالحالة الاجتماعية، وهي التي سلمت حوالي 181 ألف وحدة خلال الأشهر العشرة الأولى ل 2020.

وأوضح وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري، مؤخرا ، أن دائرته الوزارية “حضّرت مسودة أولى لنص يعدل المرسوم 142-08 الذي يحدد قواعد منح السكن العمومي الايجاري، تتضمن مراجعة المعايير المرجحة عن طريق إعطاء الأهمية الكبرى للحالة الاجتماعية بدل معيار الأجر”. 

ويقترح النص الذي يوجد حاليا قيد الدراسة لدى وزارة الداخلية والذي توقع وزير السكن، صدروه بداية السنة القادمة، زيادة عدد النقاط المتعلقة بالحالة الاجتماعية على حساب مستوى المدخول الشهري. بما سيزيد حسب ما أكده الوزير “من أهمية التحقيقات الاجتماعية الميدانية التي تقوم بها اللجان”.
ق-م

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات