القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كورونا "تغلق" عدة مؤسسات تربوية عبر الوطن



  أعلنت السلطات الولائية تعليق الدراسة مؤقتا في عدة مؤسسات تربوية عبر الوطن بسبب اكتشاف حالات إيجابية للإصابة بفيروس كورونا المستجد وسط الموظفين.


وأغلقت "مؤقتا" اليوم الأربعاء بولاية أم البواقي 4 مدارس ابتدائية بعد التأكد من إصابة أفراد من الطاقمين الإداري والتربوي بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حسب ما علم من المكلف بالإعلام بمديرية التربية، عاشور دمان ذبيح.


كما أصدر والي ولاية الأغواط، عبد القادر برادعي، اليوم الأربعاء، قرارا بغلق المدرسة الابتدائية المسماة "علي بوقرين" بعد صدور تقرير عن مديرية الصحة والسكان يؤكد إصابة بعض من طاقمها التربوي بفيروس كورونا كوفيد-19 المستجد، حسبما ذكرت مصالح ولاية الأغواط.



في ولاية البويرة، ظهرت، اليوم الأربعاء، أعراض الإصابة بفيروس كورونا على مجموعة من العمال والطاقم التربوي بالمدرسة الابتدائية أحمد توفيق المدني ببلدية سور الغزلان التي تبعد بـ 45 كلم جنوب مقر ولاية البويرة. وتم على إثرها إجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية التي أثبتت إصابة عدد من الموظفين.


وكانت السلطات الولائية في تبسة أغلقت مدرسة الشهيد عمارة محمد الشريف الابتدائية بعدما ظهرت أعراض الإصابة على مجموعة من العمال والطاقم التربوي، تم على إثرها إجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية التي أثبتت إصابة 3 موظفين بينهم مديرة المدرسة.


وتأتي هذه التطورات وسط التحاق أكثر من 4 ملايين تلميذ في الطورين المتوسط والثانوي بالمؤسسات التربوية، اليوم الأربعاء، بعد أسبوعين من استئناف تلاميذ الطور الابتدائي للدراسة في وقت تشهد الحالة الوبائية في البلاد تطورات مخيفة بارتفاع عدد الإصابات اليومية المسجلة.

ق-و


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات