القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

إستقبال ملفات الإستفادة من إعانة رمضان بالبلديات

 


شرعت البلديات ، في عملية استقبال الملفات إلى غاية نهاية السنة الجارية، وهذا لتمكين أكبر عدد من المعوزين للتسجيل والاستفادة من الإعانة. 

وقد تلقت المجالس المحلية تعليمات بالإنطلاق في العملية التضامنية لشهر رمضان 2021، حيث شرعت مكاتب الشؤون الاجتماعية، في عملية تحيين ملفات المعنيين بقفة رمضان لسنة 2020 لاسيما أن التعليمة شددت على العمل بنفس الآليات والمقاييس التي تم اعتمادها خلال رمضان الماضي.

 وتخضع قفة رمضان  نفس الشروط التي حددتها وزارة الداخلية خلال رمضان المنقضي حيث تم تخفيض في قائمة عدد المستفيدين من العملية تبعا للإجراءات الجديدة التي فرضتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية، انطلاقا من تحديد راتب 18 ألف دينار للمستفيدين بدل 25 ألف دينار.

 أما الإعانة فستبقى على شكل أموال بقيمة 6 آلاف دينار التي تم رفعها رمضان الفارط بقرار من رئيس الجمهورية لـ 1 مليون سنتيم ، وذلك  بدل مواد غذائية يتم ضخها بالبريد واستخراجها عن طريق الصكوك البريدية. 

 ولذلك فإن مصالح الشؤون الاجتماعية حسب التعليمات والمراسلات  مطالبة بعملية استلام الملفات وضبط قوائم المستفيدين من العملية التضامنية مع القيام بالتحقيق فيها مع مختلف المصالح. 

 وأشارت السلطات  الى وضع إعلانات والاشهار عبر مختلف الوسائل الإشهار المتاحة والتي من شأنها المساهمة في إنجاح وضمان شفافية العملية التضامنية.  
ق-م

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات