القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

إستيراد السيارات الكهربائية لكسر لهيب الأسعار

 



قال وزير الطاقة عبد المجيد عطار، في رد على تدخلات أعضاء لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني مساء أمس الأول، على هامش عرض التقرير التقييمي لمجلس المحاسبة حول مشروع تسوية الميزانية لسنة 2018، أن النواب كان يفترض أن يقدموا مقترحات تخدم المواطن وتخدم قطاع الطاقة في مشروع قانون المالية لسنة 2021، منها تسهيلات وامتيازات لاستيراد المركبات الكهربائية والهجينة.  

وذلك لتخفيض فاتورة استهلاك الوقود من بنزين ومازوت والذي يظل مستوردا من الخارج، إلى غاية استكمال مشاريع المصافي بكل من حاسي مسعود وسكيكدة، حسب الوزير الذي شدّد “في أعقاب ذلك ستتوقف الحكومة عن استيراد الوقود في 5 سنوات أو أقل، كما ستصبح الجزائر مصدّرة لهذه المادة”.

 ورد النواب “اقترحنا تعديلا في قانون المالية خاص بإلغاء الرسوم لاستيراد السيارات الكهربائية والهجينة ولكنه لقي الإسقاط كما اقترحنا المشروع على وزير الصناعة ولم ير النور إلى حد الساعة”.

وردّ النوّاب بأن “المقترح تم تقديمه وأُسقط من القانون”، كما اقترح على وزير الصناعة فرحات آيت علي، ولقي الرفض لأسباب مجهولة، ويأتي ذلك في وقت لا يزال البند المتعلق بالترخيص باستيراد السيارات أقل من 3 سنوات، في انتظار كلمة الفصل من طرف رئيس الجمهورية حال عودته.
ق-و

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات