القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تنبيه للأرصاد الجوية .. اضطراب جوي قوي على 24 ولاية



أصدرت مصالح الأرصاد الجوية اليوم الجمعة، نشرية خاصة تحذر فيها من تساقط لأمطار رعدية على عدة ولايات. وحسب النشرية الخاصة، فإن بداية تساقط الامطار سيكون بداية من الساعة 18:00 إلى غاية 06:00 من صبيحة الغد السبت.

 وأوضحت نشرية خاصة نشرت عبر الموقع الإلكتروني للأرصاد الجوية، أن أمطارا غزيرة تجتاح كل من ولايات: بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، سطيف، ميلة، قسنطينة، ڨالمة وسوق أهراس، بالإضافة إلى تبسة، أم البواقي، خنشلة وباتنة، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة ليلا من اليوم الجمعة إلى غاية التاسعة ليلا من يوم غد السبت. 

 ووفق ذات المصدر فإن كمية الأمطار المتوقعة ستتراوح بين 30 و40 ملم، والتي قد تتجاوز 50 ملم محليًا في المناطق الساحلية والقريبة من السواحل. كما أفادت مصالح الأرصاد الجوية، أن أمطارا غزيرة تتهاطل على ولايات: تيبازة، البليدة، الجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، المدية، البويرة، بالإضافة إلى ولاية برج بوعريريج، وذلك ابتداء من السادسة من مساء اليوم الجمعة، إلى غاية السادسة صباحا من يوم غد السبت. 

 وأشار المصدر إلى أن الكمية المتساقطة تتراوح ما بين 20 و 30 ملم. فيما حذرت الأرصاد الجوية، من تساقط الثلوج على المرتفعات الوسطى والشرقية وذلك ابتداء من الساعة الثالثة من فجر يوم غد السبت إلى غاية الثالثة من فجر يوم الأحد. 

 وذكر المصدر أن الولايات المعنية بتساقط الثلوج هي: البويرة، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سطيف، برج بوعريريج، قسنطينة، ميلة، ڨالمة، سوق أهراس، أم البواقي، باتنة، خنشلة وتبسة، بالإضافة إلى مرتفعات تيبازة، المدية، البليدة، عين الدفلي وتيسمسيلت. ويتراوح سمك الثلوج المتوقعة بين 15 و 20 سم لاسيما على المرتفعات التي تتجاوز 800 متر حسب المصدر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات