القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

إستحداث منصب جديد بقطاع التربية لترسيم 52 ألف عامل إدماج

 


كشف النائب بالبرلمان الطاهر شاوي ، عن إتخاذ تدابير جديدة ،  في إطار المقاربة الجديدة لطي ملف الإدماج المهني خلال سنة 2021 ، بحيث سيتم استحداث 52 ألف منصب في قطاع التربية  ، هذا المنصب المستحدث مهمته مرافقة ورعاية التلاميذ في المدارس .

وقال النائب البرلماني عبر صفحته ، أنه و  في رده على سؤال طرحه النواب مع  وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي  الهاشمي جعبوب ،أعطى  بعض الإشارات حول مضامين التعليمة التي هي قيد التوقيع من طرف الوزير الأول  والتي جاءت بعد اجتماعين لمجلس وزاري مشترك وضمن المقاربة الجديدة التي تبنتها وزارة العمل، ومن بين ما تضمنته التعليمة  تحويل المناصب الشاغرة وتكييفها مع شهادات عمال الإدماج المهني  مثلا يتم تحويل بميزانية التسيير رتبة عون إدارة إلى رتبة متصرف أو العكس على حسب الاحتياج .

 كما أنه سيتم إحصاء ومسح دقيق لكافة المناصب المالية الشاغرة وطنيا يتضمن كل المعلومات عن وضعية الإدماج ومدى تقدم تسوية ملف الإدماج،   مع رفع التجميد عن المناصب الشاغرة في القطاعات التي مسها التجميد سابقا. 

وأشار النائب  لإضفاء المرونة الأفقية والعمودية بنقل المناصب من ولاية إلى ولاية ومن قطاع إلى قطاع ، وكذلك استحداث مناصب جديدة تتوافق خصوصا مع الرتب غير الإدارية، ومنها استحداث 52 ألف منصب في قطاع التربية  ، منصب مستحدث في المدارس مهمته مرافقة ورعاية المتمدرسين .
ق-و

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات