القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

والي الشلف مطالب للتدخل لاستكمال مشروع ربط بلديتي تلعصة وسيدي عبد الرحمان

 


ناشدت جمعية الأمل للتوعية و الرقي بتلعصة السيد والي الولاية ضرورة استكمال الطريق الرابط بين بلديتني تلعصة ( عبر قرية اغبال ) و سيدي عبد الرحمان ، و هو المشروع الذي انطلق قبل سنة من الآن و تم تزفيته قبل حوالي شهر ، و تم منح لكل بلدية شطرا محددا داخل اقليمها ، إلا أن كلا الشطرين بقيت منهما مسافة حوالي 1.5 كلم لكل منهما لم يتم تهيئتها . 

 و تساءلت ذات الجمعية سبب تجسيد مشاريع ناقصة و غير مكتملة ، مؤكدة أن عدم استكمالها مظهر من مظاهر تبديد المال العام بدليل أنها عرضة للاهتراء مجددا في حال استمرار هذا الوضع ، و استغربت عدم منح ميزانية اضافية للبلديتين لاستكمالها أو منح المشروع طابع ولائيا من خلال منحه لمديرية الاشغال العمومية . يذكر أن الطريق المذكورة تعرف حيوية كبيرة خاص من الجانب الفلاحي و الريفي ، و هو ما يستدعي تصنيفها ضمن مناطق الظل التي أعطتها الدولة أهمية كبرى ... و لعل مناطق المرجة ، الخرامش ، الخوالدية ، بني نياط ، الشاوية مناطق ظل بإمتياز ستستفيد حتما من استكمال هذا المشروع .

 و طالبت الجمعية من السيد والي الولاية و مدير الأشغال العمومية ضرورة استكمال الشطر المتبقي من طريق " المرجة " الرابـط بين بلديتي تلعصة و سيدي عبد الرحمان ، على اعتبار أن عدم تهيئتها بالكامل سيجهض أهميتها ، حيث ستفك العزلة على المنطقة ، و تكسر الازدحام المروري الذي تشهده مدينة تنس صيفا ، كما تمثل أسهل و أقرب طريق نحو المفرغة العمومية العصرية بماينيس ، و التي ستستعملها بلديات : تلعصة ، أبو الحسن، تاجنة ، مصدق. 

 يونس . ب
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات