هذه هي المشاريع المستعجل تنفيذها بمناطق الظل

 

حضر والي الشلف لخضر سداس ، اجتماعا بمعية السيدة الأمينة للولاية يترأسه السيد كمال بلجود وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية عبر تقنية التحاضر عن بعد جمعه بالسيدة والسادة الولاة والولاة المنتدبين، وبحضور السادة رؤساء الدوائر لجميع ولايات الوطن .

أكد،  وزير الداخلية كمال بلجودعلى ضرورة الاحترام التام والتقيد الصارم بالأجال الملتزم بها بخصوص المشاريع التنموية لفائدة مناطق الظل، ويأتي هذا خلال الإجتماع الذي ترأسه بلجود بتقنية التحاضر عن بعد، وبحضور الولاة والولاة المنتدبين ورؤساء الدوائر لجميع ولايات الوطن. 

 وحسب بيان الوزارة، فقد أكد بلجود التكفل العاجل بانشغالات المواطنين ذات الأولوية سيما تلك المتصلة بظروفهم المعيشية خلال فصل الشتاء. وذلك من خلال الربط بشبكات الغاز الطبيعي، والمياه الصالحة للشرب والتطهير، وتسهيل تنقل المواطنين، تنفيذا لالتزامات رئيس الجمهورية .
 كما ذكّر بالتعليمات المتعلقة بضرورة اللجوء إلى الحلول البديلة المستعجلة إن استدعى الأمر ذلك لتخفيف عبء الظروف المناخية على ساكنة هذه المناطق. وبخصوص ظروف تمدرس التلاميذ، جدد الوزير التنويه بالأولوية القصوى التي يكتسيها هذا الملف سيما ما تعلق بالنقل و الإطعام المدرسي و التدفئة. 
 وشدد على تعبئة كل الموارد البشرية والمادية لفائدتها، سيما على مستوى المناطق النائية والجبلية. كما اطلع بلجود على مستوى التقدم في تنفيذ التعليمات المسداة سابقا بخصوص الوجبات الساخنة والنقل والتدفئة المدرسپین.
ق-و
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *