القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

9 دول لم يصلها فيروس كورونا

 


استعصى على فيروس كورونا حتى الآن الوصول إلى تسعة بلدان في العالم، والتي ظلت إلى حد الآن بدون أية حالة إصابة بالفيروس، رغم مرور ما يقرب من عام على ظهور الوباء. 

دولتان في آسيا 
  
 أبرز الدول التسع هي كوريا الشمالية، الدولة المنعزلة في شبه الجزيرة الكورية، التي لا تزال خالية من الوباء، رغم قربها من موطن الفيروس في الصين. أما ثاني الدول الآسيوية فهي تروكمانستان، الواقعة في منطقة آسيا الوسطى، التي تعد إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي سابقًا. 

 7 دول في أوقيانوسيا

 إلى جانب ذلك، جمهورية ناورو، وهي أصغر جمهورية مستقلة في العالم، وهي دولة جزرية تقع في المحيط الهادي، ضمن منطقة أوقيانوسيا. ودولة ساموا، هي دولة تقع جنوب المحيط الهادي في منطقة أوقيانوسيا، ونالت استقلالها عن نيوزيلندا عام 1962، وانضمت إلى منظمة الأمم المتحدة عام 1975.
 وجمهورية كيريباتي، وهي أرخبيل من الجزر في المحيط الهادي، ضمن منطقة أوقيانوسيا أيضًا، استقلت عن المملكة المتحدة عام 1979، وحصلت على عضوية كاملة في الأمم المتحدة عام 1999.

 وولايات ميكرونيسيا المتحدة، هي أرخبيل من الجزر تقع في المحيط الهادي، وذات نظام فيدرالي مثل الولايات المتحدة الأمريكية. وجمهورية بالاو هي دولة جزرية في المحيط الهادي، وتقع شرق الفلبين. 

 ومملكة تونجا، وهي أرخبيل من مجموعة من الجزر المتناثرة جنوب المحيط الهادي، ضمن منطقة أوقيانوسيا، استقلت عن المملكة المتحدة في عام 1970. ودولة توفالو هي تقع في المحيط الهادي بين جزر هاواي الأمريكية وأستراليا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات