القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

فرار جماعي لسكان لندن بعد تفشي السلالة الخطيرة لفيروس كورونا

 


كشفت عدة تقارير إعلامية ، عن تنظيم سكان العاصمة البريطانية لندن لعميات فرار نحو عدة مناطق أخرى من أرجاء البلاد بشكل جماعي منها، بعد تشديد قيود الحركة إثر كشف السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

 وأورد موقع “روسيا اليوم”، عن صحيفة “ديلي ميل”، تكدس حشود المواطنين في محطات القطار الرئيسية لمغادرة المدينة. وتسببت الحشود، في تعطيل حركة المرور على الطرق السريعة الرئيسية بالعاصمة البريطانية. 

في مقابل ذلك ، أعلن وزير الصحة البريطاني ماثيو هانكوك، الأسبوع الماضي، عن إنتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا في البلاد تنتشر بشكل أسرع.
الوكالات

الجزائر تقرر حظر أي عملية إجلاء للجزائريين من بريطانيا

قررت الجزائر، اليوم الاثنين، حظر أي عملية إجلاء للجزائريين من بريطانيا. وجاء القرار بعد ظهور سلالة متحولة لفيروس كورونا في بريطانيا. للإشارة، فقد أعلنت عدة دول تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا، بسبب ظهور السلالة الجديدة لكورونا. 

 وقد صرح أمس السبت، وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك الأحد أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا خرجت عن السيطرة. وأضاف “علينا استعادة السيطرة على الوضع والطريقة الوحيدة للقيام بذلك كانت تقييد التواصل الاجتماعي”. 

 وأبلغت المملكة المتحدة منظمة الصحة العالمية أن سرعة انتشار السلالة الجديدة أقوى بنسبة 70%. وقالت منظمة الصحة العالمية إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا ظهرت أيضا في الدانمارك وهولندا وأستراليا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات