القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

مراجعة شروط الإستفادة وقيمة الإعانات المنوحة للسكن الريفي

 


رد ، وزير السكن ، على سؤال كتابي وجهه النائب مسعود عمراوي   بخصوص طلب استفادة مالكي قطع الأراضي عن طريق الإرث من إعانة الدولة على غرار المواطنين المستفيدين من مختلف الصيغ السكنية، إذ راجعت وزارة السكن، شروط منح السكن الريفي، حيث يمكن للمواطنين الورثة والمالكين في المناطق الريفية الاستفادة من إعانات الدولة لبناء سكنات جديدة.

أشارت  وزارة السكن، أن الإعانة الممنوحة من الدولة لا تخص البناءات الفردية المنجزة من طرف المواطنين على أراضيهم الخاصة سواء كانوا مالكين أو انتقلت إليهم الملكية عن طريق الإرث، إلا إذا كانت في المناطق الريفية، حيث يمكن لهم في هذه الحالة الاستفادة من الإعانة المالية لبناء سكنات جديدة في إطار صيغة السكن الريفي.

أكدت الوزارة أن إعانات الدولة تخص حصريا، بناء  سكنات ريفية التي تنشأ في المناطق الريفية، السكنات التي تنشأ في التجزئات الاجتماعية الواقعة في مناطق الجنوب والهضاب العليا. كما تشمل السكنات العمومية التي يتم انجازها من طرف مرقين عقاريين عموميين أو خواص “سكنات البيع بالإيجار، سكنات تساهمية أو ترقوية مدعمة”. 

 وحسب مصادر  مطلعة ، فالإعانة المالية الموجهة للبناء الذاتي في إطار السكن الريفي والمقدرة بـ700 ألف دج في ولايات الشمال، جار دراسة إمكانية رفعها لاسيما في المناطق الجبلية التي يتطلب البناء فيها موارد مالية إضافية، إلا أن الفصل في القرار يبقى مرتبطا بالأثر المالي الذي ينتج عن هذه الزيادة.

ق-و

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات