القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

هذه هي تفاصيل مسابقة التوظيف في قطاع التربية لسنة 2021

 

مسابقة التوظيف قطاع التربية 2021

يُرتقب أن تكشف ، وزارة التربية الوطنية، عن  تفاصيل مسابقة التوظيف للسنة الجارية 2021 ، فيما أشارت تقارير إعلامية أن يتم تنظيمها رسميا بعد الانتهاء من امتحان شهادة “البكالوريا” المقرر شهر جوان القادم. 


وحسب ذات المصدر فإنه سيتم السماح لخرّيجي الجامعات من المشاركة في المسابقة، وهذا بسبب العدد الكبير للمناصب التي سيتم طرحها، وعدم تمكن خرّيجي المدارس العليا لوحدهم من سدّها. وسيتم إجراء مسابقة كتابية في المرحلة الأولى في ثلاث مواد أساسية، إضافة إلى مسابقة شفهية يتم على إثرها الإعلان عن النتائج النهائية. 

أما التخصصات المعنية بمسابقة توظيف الأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة، تصل إلى 99 تخصصا، وهو عدد كبير جدا، حيث سيتم السماح لكل خرّيجي الجامعات من المشاركة في المسابقة، بشرط أن يكونوا متحصلين على شهادة “ليسانس” أو “ماستر”. 

 ويجب على المترشح للتدريس في الطورين الابتدائي والمتوسط، أن يكون متحصلا على شهادة “الليسانس” في التعليم العالي أو شهادة معترف بمعادلتها، أما فيما يتعلق بأساتذة التعليم الثانوي، فإن المسابقة تتم على أساس شهادة “الليسانس” في التعليم العالي أو شهادة معترف بها، وبصفة استثنائية بالنسبة للحاصلين على شهادة “الماستر” أو شهادة مهندس دولة في التخصص أو شهادة معترف بمعادلتها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات