القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

بنك BNA يكشف عن قروضه لشراء مسكن أو سيارة لمتوسطي الدخل

 


أعلن البنك الوطني الجزائر عن عروضه التي تخص قروض شراء سيارة  لمن  لا يملكون المبلغ الكافي، أو يريدون تغيير سيارتكهم دون استعمال مدخراتهم.

وبحسب ما أعلن  البنك الوطني الجزائري عنه عبر موقعه الرسمي ، فإن قرض السيارة يمول قرض السيارة إقتناء سیارات سیاحیة ، مجمعة أو مركبة في الجزائر. 

وعن المستفيدين من هذا القرض ، يشترط فيه أن يكون  مقيم في الجزائر ولديه دخل ثابت ومنتظم أعلى أو يساوي مرتين (02) الحد الأدنى للأجر المضمون.

وأكد بنك BNA أن القروض تصل نسبة التمويل الى 85% من ثمن السيارة، و فترة التسديد تتراوح ما بين اثني عشر (12) و ستون (60) شهرا. 

ومن  مزايا قرض السيارة، أنه   قرض شخصي، إذ يسمح البنك الوطني الجزائري الاستفادة من قرض مدروس حسب وضعية طالب القرض ، مع سرعة دراسة الملفات  السرعة في أجل أقصاه 05 أيام .



و بخصوص  قرض لشراء مسكن جديد جاهز ، من شروط القبول أن يكون من الجنسية الجزائريةدون سن 75 عاما. و أن يكون له دخل ثابت و منتظم يفوق الأجر الوطني الأدنى المضمون . أن يكون له تبرير الاقامة الثابتة في الجزائر من أجل الحصول على قرض شراء مسكن 

و نسبة الفوائد عن هذا القرض هي 6.25% للعملاء الغير المدخرين. 5.75% للمدخرين الحاملين لدفتر توفير اقدميته على الاقل 3 اشهر. 

أما  مدة القرض 40 سنة في حدود سن 75 سنة، و    مقدار التمويل إلى غاية 90% من سعر العقار المراد الحصول عليه، مع      إرجاء التسديد يمكن أن تصل الى 6 اشهر، و     التسديد بأقساط شهرية ثابتة، مع    إمكانية التسديد المسبق (كليا أو جزئيا).


الملف المطلوب


 طلب للحصول على القرض بعد نموذج البنك الوطني الجزائري .

 نسخة من بطاقة التعريف الوطنية سارية المفعول .

 بطاقة عائلية أو بطاقة شخصية حسب حالة المقترض.

 وثيقة تبرر الإقامة.

 شهادة الميلاد رقم 12.

 نسخة عن أول صفحتين من دفتر التوفير للمدخرين .

 شهادة عمل و كشوفات الرواتب لثلاث أشهر الأخيرة للعمال الأجراء أو كشف الدخل السنوي.

 نسخة من البطاقة الجبائية بالنسبة للمقاولين الخواص (تجار، حرفيين ، او مهنيين ....الخ).

 آخر ثلاثة تنبيهات جبائية و مستخرج ضريبي ساري المفعول أو أي وثيقة أخرى تثبت الدخل لغير الأجراء.

 جداول الميزانية و كذا جداول الحسابات المالية و النتائج للسنوات المالية الثلاثة الأخيرة بالنسبة لغير الاجراء (التجار) و الراغبين في الاستفادة من قرض عقاري قيمته أكثر من (20)عشرين مليون دج.

 ترخيص بالاطلاع على قاعدة البيانات المركزية الخاصة بمخاطر المؤسسات و الافراد (C.R.E.M) وفقًا لنموذج البنك الوطني الجزائري.

 ﻗﺮار تخصيص المسكن مع دكر سعر التنازل ،عدد الغرف و العنوان.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات