القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

روسيا تكتشف محاولات لإغراق أسواقها بطماطم مغربية تحمل فيروسات

 


قال ، رئيس الهيئة المعنية بالرقابة الزراعية الروسية، في حوار مع وكالة “تاس”، أنَّ بلاد إكتشفت مؤخرا   فيروس يصيب جميع محاصيل الباذنجان، ويتمُّ العمل حالياً مع المغرب لتحديد المناطق الخالية من الفيروس، وأيها ليست كذلك، كما سيتمُّ فرض الحظر في حال استمرار الوضع الحالي”. 

وأكد المسؤول  الروسي: “لقد أوضحنا للجميع أنه يجب تركيز الانتباه إلى مخاطر موجودة عند توريد المواد الغذائية إلى روسيا. أعتقد أن الدول المُصدّرة سوف تأخذ هذا الأمر على محمل الجد. أما الآن فنحن ننظر في احتمال فرض الحظر لاستيراد الطماطم من المغرب”.

 وذكر أن الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة النباتية والبيطرية فرضت في 30 من أكتوبر الماضي حظراً لاستيراد الطماطم المغربية التي تَرِدُ برفقة وثائق إعادة التصدير الصادرة عن الهيئات الوطنية الهولندية والبلجيكية والفرنسية لشؤون الحجر الصحي، وذلك بسبب كشف “فيروس تربقش بيبينو” (Pepino mosaic virus) في الشحنات. 


 وقال “نحن نخطط الآن لعقد مؤتمر بالفيديو ونحذر زملائنا المغاربة، من أنه يمكننا حظر توريد منتجاتهم إذا لم يبدأوا العمل بشكل أكثر فعالية حول فيروسات الطماطم”. 

وحسبه “يصيب الفيروس جميع محاصيل الباذنجان والطماطم والفلفل والبطاطا، لذلك نحن في عمل دائم مع المغرب، على سبيل المثال، نقترح أن يعمل ممثلو هذا البلد وفقًا لمبدأ التدقيق، أي تقديم معلومات حول المناطق الخالية من الفيروس وأيها ليست كذلك

وإذا استمر الوضع في التدهور، سنضطر إلى فرض حظر”. وتعتمد روسيا معايير صارمة، بالنسبة لواردات الخضر والفواكه من الخارج.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات