القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كناب - بنك يكشف عن صيغه للحصول على مسكن

 


 أشار وزير المالية مؤخرا ،  الى أن الصيرفة الإسلامية، التي تندرج في اطار برنامج لحكومة المستمد من برنامج رئيس الجمهورية، من شأنها "تلبية طلبات مواطنينا الذين ما فتئوا يطالبون بهذه المعاملات أسوة بما هو موجود و سائد في العديد من الدول خاصة الأوروبية والأسيوية منها، إلى جانب استقطاب أموال السوق الموازية والأموال المكتنزة لدى الأسر و ضخها في الاقتصاد الفعلي المنتج للثروة".


في ذات الشأن يقترح  بنك التوفير والإحتياط cnap   ثلاث منتجات للصيرفة الإسلامية طورها البنك، وهي الحساب الجاري، حساب الشيك اضافة إلى منتج تمويل " إيجارة تمليكية"، علما أن بنك الجزائر يرخص تسويق سبع (07) منتجات للصيرفة الإسلامية. 

 و في الأيام المقبلة  سيباشر البنك عملية افتتاح تدريجي لوكالات جديدة ذات طبيعة مماثلة في جميع أنجاء البلاد ، وكان "كناب-بنك" قد أطلق في نوفمبر خدمات الصيرفة الإسلامية على مستوى خمس (05) وكالات مختلطة (صيرفة اسلامية و صيرفة تقليدية) .

  ويطمح البنك، الذي يتوفر على شبكة تضم 218 وكالة موزعة على كامل التراب الوطني، إلى تزويد جميع فروعه بشباك مخصص للتمويل الإسلامي. وكان البنك قد تحصل، في سبتمبر الماضي، على رخصة من الهيئة الوطنية للتشريع و الفتاوى للصناعة و الصيرفة الإسلامية لفتح نوافذ لتسويق منتجات الصيرفة الإسلامية بمقتضى قانون بنك الجزائر رقم 20-02 المؤرخ في 15 مارس 2020. ولتحضير إطلاق هذه المنتجات، عين بنك الصندوق الوطني للتوفير و الاحتياط في أوت الماضي لجنة للرقابة الشرعية على مستواه مكونة من ثلاثة خبراء في الشريعة والصيرفة الإسلامية.

وكشف البنك مؤخرا عن صيغه للحصول على مسكن إما بالطريقة الكلاسيكية أو من خلال الصيغة الجديدة التي تم إقرارها ، ودعا البنك المهتمين بالإتصال بإحدى فروعه عبر مختلف ولايات الوطن .

وتُمكن الصيغة الجديدة المواطنين بشراء مساكن عن طريق قرض طويل المدى وهو تمويل بصيغ بنكية إسلامية لشراء سكنات عن طريق الإيجار. من خلال منتجات الصيرفة الإسلامية بعد الموافقة النهائية لبنك الجزائر لملفه، خاصة وأن البنك متخصص في صيغة التمويل الإسلامي في مجال السكن. حيث سيقدم للجزائريين صيغا بنكية في مجال التمويل البنكي الإسلامي لشراء سكنات جديدة أو قديمة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات