القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

والي الشلف يضع النقاط على الحروف مع رؤساء البلديات

 


وضع والي ولاية الشلف لخضر سداس ، في لقائه الأخير بالمجلس التنفيذي للولاية ، النقاط على الحروف بخصوص الملفات التنموية وذلك بحضور الجهاز التنفيذي ورؤساء البلديات .

وأشار الوالي لخضر سداس ، لعدة مشاكل تنموية وقف عليها ، كان يمكن تفاديها لو أحسن رؤساء البلديات التدبير ، كما إنتقد الوالي تهرب بعض "الأميار" عن لقاء مواطنيهم والبحث سويا عن حلول للمشاركة ، خاصة وأن السلطات العليا تقر بالديمقراطية التشاركية على كل المستويات .

ونوه الوالي لتهرب بعض المنتخبين عن تحمل مسؤولياتهم وهو ما ساهم في تأجيج الوضع بإحتجاج المواطنين ، أو حتى من خلال اللقاءات المباشرة التي ينظمها مع المجتمع المدني وكذا مختلف التظلمات والشكاوى التي يتلقاها .

وإنتقد المسؤول الأول بالولاية العراقيل الإدارية و البيروقراطية التي تقف حائلا أمام إستكمال التنمية وكذا المشاريع الحيوية وهو ما سجله بالخصوص في ملف السكن ، حيث مرقون عقاريون عدة إشكالات إدارية .

وحذر والي الشلف من التهاون في إستكمال وإدارة المشروع كل حسب صلاحيته ومسؤوليته ، منوها بأن لن يتسامح أمام ملف تحقيق التنمية خاصة بمناطق الظل التي توليها السلطات العليا في البلاد أهمية بالغة لدفع عجلة التنمية بها .

الجدير بالذكر أن والي ولاية الشلف ، أصدر مؤخرا قرارات تقضي بتوقيف رؤساء البلديات ممن تمت متابعتهم قضائيا بعد إخطاره من الجهات القضائية .


ق-م


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات